جمعية حواء الغد
منتدى جمعية حواء الغد ، نسوي ثقافي خيري واجتماعي

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل

إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

جزاكم الله خيرا
جمعية حواء الغد
منتدى جمعية حواء الغد ، نسوي ثقافي خيري واجتماعي

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل

إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

جزاكم الله خيرا
جمعية حواء الغد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 مركز صيانة سيارات مرسيدس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسين دراز




ذكر
عدد الرسائل : 5
البلد : مركز صيانة سيارات مرسيدس Female16
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/05/2018

مركز صيانة سيارات مرسيدس Empty
مُساهمةموضوع: مركز صيانة سيارات مرسيدس   مركز صيانة سيارات مرسيدس I_icon_minitimeالخميس يوليو 07, 2022 4:46 am

لا تدع سيارتك المرسيدس تصبح مجرد إحصائية أخرى. من الناحية الإحصائية ، لا يحتفظ العديد من السائقين بسياراتهم لأكثر من بضع سنوات. في الواقع ، يبلغ متوسط ​​عمر السيارة على الطريق اليوم 6 سنوات فقط. هذا يعني أن معظم الناس يقودون سياراتهم حتى تصل إلى ذروة الاستهلاك ثم يبيعونها بعد بضع سنوات فقط من الاستخدام المتبقي فيها. إذا كنت ترغب في تجنب أن تصبح جزءًا من هذه الإحصائيات


فهل أنت من النوع الذي يحب أن يتجلى في خدمة الخادم حتى يتمكنوا من ركن سيارتك لك؟ هل تعتقد أن الحفاظ على نظافة السيارة وتزويدها بالوقود في الفترات الزمنية الصحيحة هو بديل مناسب لفحوصات الصيانة الروتينية؟ إذا كان الأمر كذلك ، فنحن نأسف لكسرها لك ، لكن سيارتك المرسيدس الموثوقة لن تدوم طويلاً مثل السائقين الآخرين. السيارات هي آلات رائعة ، ولكن حتى أكثر الموديلات إسرافًا تحتاج إلى فحصها بانتظام من أجل الحفاظ على سيرها بسلاسة وكفاءة. يمكن أن يؤدي إهمال الصيانة المنتظمة إلى إصلاحات باهظة الثمن أو أسوأ من ذلك - فشل ذريع. لا يهم المبلغ الذي تنفقه على الصيانة أو نوع الضمان الذي تحصل عليه ؛ ستعاني أي سيارة إذا لم يتم صيانتها بشكل صحيح. الحيلة هي معرفة الأجزاء التي تتطلب الانتباه وكم مرة. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على سير سيارتك المرسيدس بسلاسة: تفاصيل


افحص الزيت واستبدله كثيرًا
يعرف معظم الناس أنهم بحاجة إلى فحص الزيت في سيارتهم من حين لآخر ، لكن القليل منهم يفعل ذلك بشكل منتظم. إذا كنت جادًا بشأن سيارتك ، فستجد دائمًا حاوية من زيت المحرك الجديد في صندوق السيارة. هذه إحدى أسهل نصائح الصيانة ولن تكلفك شيئًا. إذا لم تكن متأكدًا من أن سيارتك تحتاج إلى تغيير زيت جديد ، فإن معظم الشركات المصنعة توصي بتغييره كل 5000-6000 ميل. إذا كنت تقود في ظروف قاسية ، فيجب أن تفكر في القيام بذلك كل 3000 ميل. يمكن للزيت عالي الجودة أن يحدث فرقًا كبيرًا في طريقة أداء سيارتك. إنها طريقة رخيصة لمنع الإصلاحات الباهظة وتقليل البصمة الكربونية.


افحص سائل ناقل الحركة الأوتوماتيكي وقم بتغييره عند الحاجة
إذا كنت تقود سيارة تستخدم ناقل حركة ، فأنت بحاجة إلى فحص مستوى السائل بانتظام. أفضل وقت للقيام بذلك هو عندما تقوم بتغيير الزيت. قد لا تدرك ذلك ، لكن الإرسال جزء مكلف للغاية لاستبداله إذا فشل. يمكنك التحقق من مستوى سائل ناقل الحركة باستخدام مقياس العمق أو عن طريق إزالة حوض ناقل الحركة. يجب أن يكون سائل ناقل الحركة أحمر أو برتقالي محمر. إذا تحولت إلى اللون الأسود ، فستحتاج سيارتك إلى تغيير سائل. إذا كانت رائحتها محترقة ، فقد تكون هناك مشكلة في ناقل الحركة. إذا رأيت علامات على وجود مشكلة في الإرسال ، فيجب إصلاحها على الفور قبل أن تتسبب في أضرار جسيمة. إصلاحات ناقل الحركة باهظة الثمن. إذا لم يكن لديك المال لإصلاحه الآن ، فيجب عليك إضافته إلى قائمة مهام صيانة سيارتك.


افحص سوائل سيارتك بانتظام
عندما نفكر في الحفاظ على سيارتنا في حالة جيدة ، فإننا نفكر في ما يتعين علينا القيام به لتغيير الزيت وتدوير الإطارات وتغيير المرشحات. ولكن هناك سوائل أخرى تحتاج إلى مراقبتها أيضًا. راقب مستويات التجمد ومستويات سائل الفرامل ومستويات سوائل ناقل الحركة. يمكن أن تتحلل السوائل أو تتبخر بمرور الوقت ، لذا فإن مراقبتها أمر أساسي للتأكد من أن سيارتك تدوم لفترة طويلة. إذا كانت لديك سيارة عمرها أكثر من خمس سنوات ، فتأكد من فحص جميع السوائل مرة واحدة على الأقل في السنة. بهذه الطريقة يمكنك التقاط أي شيء قد تحتاج إلى استبداله قبل أن يصبح مشكلة حقيقية.


قم بتدوير إطارات سيارتك واحتفظ بها في حالة جيدة
عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على سيارتك في حالة جيدة ، فإن الإطارات موجودة مباشرة مع تغيير الزيت. ببساطة ، تحتاج إلى استبدال إطارات سيارتك بانتظام. إذا كان عمره أكثر من 6 سنوات ، فمن الأفضل استبداله. إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من إطاراتك ، فأنت بحاجة أيضًا إلى تدويرها. إذا كنت ترغب في الحفاظ على إطارات سيارتك في حالة جيدة ، فعليك التأكد من الحفاظ عليها نظيفة وخالية من الحطام. سيساعد الغسيل المنتظم على إبقائها في حالة جيدة ، ولكنك ستحتاج إلى اتباع نهج أكثر جدية عندما يحين وقت تدوير الإطارات. تفاصيل


مواكبة الصيانة المطلوبة
حتى لو كانت سيارتك جديدة تمامًا ، فأنت بحاجة إلى مواكبة جدول الصيانة. سيساعدك القيام بذلك على تجنب الإصلاحات باهظة الثمن وإطالة عمر سيارتك. إذا لم تكن متأكدًا من موعد استحقاق خدمتك التالية ، فيمكنك مراجعة دليل المالك أو استخدام أداة مثل MyCarNeedsAService.com لمتابعة الأمر. يعد تحديث سيارتك أثناء الصيانة أمرًا مهمًا لعدة أسباب. أولاً ، يساعدك على تتبع كيفية تقدم سيارتك في العمر. هذا يعني أيضًا أنه إذا واجهت مشكلة تتعلق بالصيانة ، فمن غير المرجح أن تضطر إلى دفع الكثير من المال لإصلاحها.


تعرف على ضمان سيارتك والتزم به
بعد شرائك لسيارتك ، يمكنك التحقق من الضمان لمعرفة ما هو مغطى وما لا يتم تغطيته. إذا وجدت أن شيئًا ما لم تتم تغطيته ، فلا يزال بإمكانك إصلاحه. كل ما عليك فعله هو الحصول على تقدير للإصلاح ونقله إلى الوكيل. إذا لم يتمكنوا من إثبات أن الإصلاح لا يغطيه الضمان ، فسيقومون بتغطية الإصلاح نيابة عنك. إذا اتبعت هذه النصائح ، فستتمكن من إطالة عمر سيارتك والحفاظ عليها في حالة جيدة لسنوات قادمة.


قم بالقيادة بذكاء وحافظ على سلامتك
هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لإطالة عمر سيارتك. لسوء الحظ ، يعني الكثير منهم إنفاق الأموال على الإصلاحات أو الصيانة. أفضل طريقة لإطالة عمر سيارتك هي القيادة بأمان. تجنب القيادة بسرعات عالية لأن ذلك قد يتسبب في تلف محرك سيارتك وأجزاء أخرى من السيارة. تجنب القيادة خلال ساعة الذروة إن أمكن ، وابق عينيك مقشرتين للسيارات الأخرى التي قد تكون قريبة جدًا.


راقب إطارات سيارتك
الإطارات في سيارتك هي الشيء الوحيد الذي يوصلك بالطريق. إذا لم تكن في حالة جيدة ، فستكون رحلتك قاسية ، وسيعاني الاقتصاد في استهلاك الوقود لديك ، وقد تتعرض لخطر وقوع حادث. يجب استبدال الإطارات كل 6-10 سنوات أو بعد 40000 ميل ، أيهما يأتي أولاً. تأكد من فحص مداس الإطارات بدفع إبهامك في المنتصف. إذا كان بإمكانك رؤية أخاديد الإطار ، فقد حان الوقت للحصول على أخاديد جديدة. يجب عليك أيضًا فحص ضغط إطارات سيارتك مرة واحدة في الشهر تقريبًا. إذا لاحظت أي انتفاخ أو تآكل غير متساوٍ ، فيجب عليك فحصه. إذا كنت تقود سيارتك في مدينة بها الكثير من الحفر ، فيجب عليك فحص ضغط الإطارات كثيرًا وتعديله لمراعاة الوزن الزائد.


استنتاج
عندما تفكر في الحفاظ على سيارتك في حالة جيدة ، فمن المهم أن تفكر في طريقة قيادتك. الأشياء التي تفعلها وأنت خلف عجلة القيادة يمكن أن تلحق أضرارًا جسيمة بسيارتك. تجنب القيادة خلال ساعة الذروة كلما أمكن ذلك ، واجعل عينيك مقشرتين دائمًا للسائقين الآخرين الذين قد يكونون في عجلة من أمرهم لرؤيتك أو رؤية محيطهم. إذا اتبعت هذه النصائح ، فستتمكن من إطالة عمر سيارتك والحفاظ عليها في حالة جيدة لسنوات قادمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مركز صيانة سيارات مرسيدس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فتاة جميلة تتسبب باصطدام بين 5 سيارات في دمشق
» أدوات و صيانة ماكينات
» بأبسط الطرق يمكنكِ صيانة المكواة الكهربائية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية حواء الغد :: المنتدى العام :: مساحة شاملة-
انتقل الى: